-->

هل يعد اختراق حساب الفيس بوك بالامر السهل ؟


كثيراً من مستخدمي الفيسبوك و خاصة المبتدئين يتساءلون دائما عن “هل من الممكن اختراق حساب الفيس بوك ” ويعد هذا من اكثر الاسئلة بحثا على محركات البحث و كثرت المواضيع و الفيديوهات التي تتحدث عن الموضوع .
فهل حقا هذه الطرق صادقة و صحيحة ؟وهل من السهل اختراق حساب الفايسبوك ؟
هل يعد اختراق حساب الفيس بوك بالامر السهل ؟
بكل بساطة لا لان شركة الفيسبوك تملك حماية على شبكتيها التي تجعل الامر شبه مستحيل ، بل هناك البعض يعتمدون على اساليب التحايل مثلا الضحية نسي حسابه مفتوح او اصطياده عن طريق الصفحات المزورة الا ان هذه الطرق تبقى تقليدية و لايصح ان نقول على اولئك بالهاكر و لايسعنا تسميتهم الا باطفال الهاكر وهم اكثر ضحايا الهكرز المحترفين .
لان الاختراق عزيزي هو ان تخترق الفيسبوك بالكامل و تلج الى قاعدة بيانات الحسابات و تسطتيع الوصول الى معلومات الضحية وهذا يتطلب دراسة كبيرة في عالم الاختراق و مهارات خاصة ، لذا يعتبر اختراق الفيسبوك في هذا الوقت بالشبه مستحيل وهنا لا نتكلم عن اساليب الاحتيال التقليدية للاطاحة بحساب بل الاساليب الاخرى المتطورة و يتطلب تنفيذها خبرة في مجال الاختراق كما سلف الذكر .
و تبقى اغلب الطرق المنتشرة في المنتديات والمواقع معظمها نصب و احتيال فمنهم من يطلب منك تحميل برنامج مرفقة بملفات خبيثة و تثبيته على جهازك و في النهاية يصبح جهازك عرضة للاختراق بكل سهولة ، او هناك من يطلب منك ادخال معلومات حسابك و في النهاية تكون قد وقعت ضحية لهذه المواقع .
وفي النهاية كن ذكيا فقط و اطرح على نفسك هذا السؤال “هل حقا موقع التواصل العملاق فيسبوك الاكثر زيارة في العالم و الذي يدير حياة اكثر من مليار من المستخدمين ، يمكن اختراقه في ثواني ؟!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع اجميع الحقوق محفوضة لدى مدونة المحترف الجزائري للمعلوميات 2013/2016