-->

حماية البريد الإلكتروني عبر إرساله في رابط مختصر للآخرين

السلام عليكم متابعي مدونة المحترف الجزائري للمعلوميات
 حماية البريد الإلكتروني الخاص بك هو أمر يجب عليك الإنتباه إليه بشكل دائم و متواصل ، حيث أنه لا يصح أبدا أن تقوم بإرسال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك إلى اي شخص دون أن تتأكد من أن وسيلة التواصل بينك و بينه آمنة ، و على سبيل المثال قد يطلب منك صديقك ان ترسل له بريدك الإلكتروني عبر الواتس آب أو الفيس بوك أو اي منصة أخرى ، كما أنه احيانا قد تكون مطالبا بإرسال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لشخص ما على منتدى او غيره من المواقع ، و قبل ان تقوم بالإفصاح عن عنوان البريد الخاص بك فإنه يفضل ان تقوم بحمايته و تأمينه .

و أفضل الطرق المجانية و السهلة التي يمكنك الإعتماد عليها هي عبر تغيير رابط عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك من خلال إختصاره ، و للقيام بهذه العملية ما عليك سوى النقر على الرابط الموجود اسفل التدوينة ، ثم القيام بالولوج إلى منصة موقع scr.im .
حماية البريد الإلكتروني عبر إرساله في رابط مختصر للآخرين

موقع scr.im هو عبارة عن منصة توفر لك أداة من أجل القيام بعملية إختصار عنوان اي بريد إلكرتوني و إخفاءه عن الآخرين ، و ما عليك القيام به هو خطوات بسيطة جدا حيث أنك بعد الولوج إلى منصة scr.im قم بوضع البريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة ثم قم بالضغط على زر Protect my email .
حماية البريد الإلكتروني عبر إرساله في رابط مختصر للآخرين

بعد ذلك سوف يقوم الموقع بإختصار عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك في رابط مختصر ، و ما عليك أنت القيام به هو إرسال الرابط المختصر إلى أي شخص ليقوم بالنقر عليه ثم إدخال كود الكابتشا من أجل الوصول إلى عنوان بريدك الإلكرتوني ، و بهذه الطريقة فأنت تضمن أنه لن يطلع اي شخص على عنوان الإيميل الخاص بك إلا إذا كان يعرف كيفية القيام بذلك .

و إلى هنا تنتهي هذه التدوينة التي نتمنى ان تكون قد افادتك و التي ندعوك أيضا إلى مشاركتها مع اصدقائك عبر النقر على أزرار المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي .

جميع اجميع الحقوق محفوضة لدى مدونة المحترف الجزائري للمعلوميات 2013/2016