-->

تشفير الملفات برقم سري في ويندوز 10

من الضرورى جداً تشفير الملفات والصور الخاص بك على جهاز الكمبيوتر خصوصاً اذا كان هناك أكثر من شخص يجلس على جهازك لأن ذلك سوف يساعدك على حماية خصوصياتك ومنع الأخرين من الأطلاع عليها، وهنا فى هذه التدوينة سوف نتعرف على طريقة بسيطة وسهلة للغاية توفر أمكانية تشفير الملفات والصور برقم سرى فى ويندوز 10 حتى لا يستطيع أى شخص من الأطلاع عليها، تابع معنا .

سوف نحتاج فى البداية الى تحميل اداة AESxWin وهى اداة بسيطة ومفتوحة المصدر وهو ما يدل على أنها أمنة وتأتى مع واجهة خالية من الأعلانات وبها القليل من الخيارات مثل خيار رفع الملفات وخيار التشفير وخيار فك التشفير وخيار مسار الملف، والرائع فى الأداة أنها صغيرة الحجم ولا تحتاج الى تثبيت حيث بمجر تحميلها والنقر عليها سوف تعمل معك تلقائياً ويمكن التعامل معها حتى من قبل الأشخاص الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر .
تشفير الملفات برقم سري في ويندوز 10


تشفير الملفات والصور برقم سري في ويندوز 10 :
عند النقر على أيقونة الأداة سوف تفتح معك على الفور لتشفير ملف تقوم بالضغط على خيار add folder وتحديد الملف وبعد ذلك تقوم بكتابة الباسور فى الخانة الباسورد ثم بعد ذلك الضغط على خيار تشفير Encrypt وسوف تلاحظ على الفور تشفير الملف الخاص بك .


بهذه الخطوة تكون قادر على تشفير جميع الملفات والصور الهامة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحماية خصوصياتك ومنع الأشخاص الغير مرغوب فيهم من الأطلاع عليها، اذا كنت تعرف أى طريقة أخر لتشفير الملفات شاركنا بها خلال التعليقات . [رابط تحميل الأداة]

جميع اجميع الحقوق محفوضة لدى مدونة المحترف الجزائري للمعلوميات 2013/2016