-->

إلعب لعبة الشطرنج المخفية في الفيسبوك مسانجير مع أصدقائك بسهولة

الفيسبوك ميسانجير لديه لعبة الشطرنج الخفية التي يمكن أن تلعب بها مع أي شخص من أي واجهة الويب أو من دائرة الرقابة الداخلية أو تطبيقات الاندرويد. وليس المقصود من المباراة التي ستقام في مجموعة. مع لعبة نشطة، يمكن أن اثنين من الناس في محادثة مواصلة الحديث. خدعة للعب اللعبة هو معرفة بناء الجملة الصحيح لاستخدام لبدء تشغيله، وتحريك القطع. وهنا سريع الجري.

يمكن لأي شخص أن تبدأ لعبة الشطرنج. للقيام بذلك، ببساطة اكتب الرمز @ والانتظار لخيار "الشطرنج" لتظهر في نافذة منبثقة. تحديده ونوع العب بعد مسافة واحدة وضرب إرسال. أو مجرد كتابة مسرحيةfbchess. هذا وسوف تبدأ اللعبة. قد تبدأ إما أسود أو أبيض. لا يبدو أن يكون الحكم على أي جانب سوف تلعب ويبدو ميسانجير تعيين عشوائيا.
في أي وقت تريد نقل قطعة، يجب عليك كتابة أولا fbchess  ومتابعته مع قطعة تريد نقل وما هو الموقف الذي تريد نقله إلى. بناء الجملة،فمثلا
fbchess PD3
حيث 'P' تمثل البيدق قطعة، وD3 يمثل كتلة تريد نقله إلى. يتم تمثيل أجزاء أخرى من قبل الحرف الأول من أسمائهم. K للملك، س للملكة، B للأسقف، R للاغراب، N للفارس (أنا مندهش أنهم لم اذهبوا مع H للحصان هنا)، وبالطبع P للالبيدق.
من المهم أن إضافة حرف أولا ثم الرقم عند تحديد المربع الذي تريد نقل قطعة . يجب أيضا التأكد من أن الرسالة للقطعة التي تريد نقلها في مباراة دولية. للحصول على قائمة كاملة من الأوامر للعبة، نوعfbchess المساعدة. سيتم التعامل مع أي شيء تكتبه دون سبقته مع مقبضfbchess كما نص محادثة عادية.
اراك في تدوينة جديدة ان شاء الله 

جميع اجميع الحقوق محفوضة لدى مدونة المحترف الجزائري للمعلوميات 2013/2016