-->

برنامج رائع ومجاني لتصميم وتطوير المواقع بشكل مرئي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هل أنت من الأشخاص الذين استهوتهم برمجة المواقع، وبدأت تتعلمها بنفسك عبر بعض المواقع، وقد تحتاج بتزامنك في تعلمها لتصبح محترفا لبعض البرامج التي يمكنك استعمالها كمحرر للغة الـ HTML أو CSS واللتان تستخدمان لبناء وتصميم المواقع وكذا لغات تطوير وبرمجة المواقع مثال PHP. لذا وفي درسنا هذ إن شاء الله سأقدم لكم برنامج Microsoft Expression Web والذي يعد الحل الأجمل لمصممي المواقع، وهو برنامج مجاني من تطوير شركة مايكروسوفت حيث يمكنك من خلاله تصميم المواقع عليه بالطريقة المرئية وأنت تقوم بوضع الأكواد، وهذه ميزة جميلة جدا سوف تفيد المبتدئين الذين يودون توفير الوقت، وحتى المحترفون.
أولا قم بتحميل البرنامج
Microsoft Expression Web

بعد تحميل البرنامج وتثبيته على حاسوبك، ستتمكن من استعماله في ما ذكرته في الأول، ويوفر لك أيضا خاصة إكمال الأوامر والوسوم في لغة HTML و CSS ، فمثلا يقوم المبرمج بكتابة بداية إسم الأمر، وسوف يلاحظ قائمة ظاهرة يختار فيها ما يشاء وهو أمر مساعد لحد كبير.

نبذة صغيرة على البرنامج

يمكنك تصميم صفحة على الأنترنت مرئية بالطريقة الموجودة في الوورد، حيث يقوم المطور بالكتابة في نافذة التصميم ، ومباشرة يقوم البرنامج بكتابة الأكواد بشكل آلي.
ويمكنك أيضا من عرض الصفحة مباشرة بعد كتابة الأكواد داخل البرنامج، أو تقسيم الشاشة  لمشاهدة كيف تبدو الصفحة عند التعديل على الأكواد.
ومميزات أخرى لا يتسع الوقت لذكرها حيث سوف تكتشفها بنفسك عند استعماله.

جميع اجميع الحقوق محفوضة لدى مدونة المحترف الجزائري للمعلوميات 2013/2016