-->

تعرف على الفرق بين برامج مكافحة الفيروسات و مكافحة البرامج الضارة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . كلما يبدأ شخص ما بحثهم عن الأمن على شبكة الإنترنت ، يكتشفون في نهاية المطاف هناك نوعان رئيسيان من الحماية : الحماية من الفيروسات. و مكافحة البرامج الضارة."الذي يؤدي بهم إلى الاستعلام لا مفر منه إذن : ما هو الفرق بين برامج مكافحة الفيروسات و مكافحة البرامج الضارة ؟


  فيروس ضد البرمجيات الخبيثة
+---------------------------+
قبل أن نتمكن من الإجابة على هذا ، نحن بحاجة إلى كشف النقاب عن أول ما ، بالضبط، هي الفيروسات والبرامج الخبيثة .الفيروس هو مجموعة من التعليمات البرمجية التي هي قادرة على نسخ نفسها من أجل القيام ضررا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك إفساد النظام أو تدمير البيانات.البرمجيات الخبيثة، من ناحية أخرى ، هو مصطلح المظلة التي تقف على مجموعة متنوعة من البرامج الضارة ، بما في ذلك أحصنة طروادة وبرامج التجسس ، والديدان ، ادواري، و انتزاع الفدية ، ونعم ، والفيروسات ."وبالتالي فإن المنطق التالي: جميع الفيروسات الخبيثة ."ليس كل البرامج الضارة و الفيروسات.يا حفر ؟
للأسف لا نستطيع أن نتوقف عند هذا الحد لأنه أكثر تعقيدا من ذلك."تعتبر الفيروسات أن تكون التهديدات القديمة."ونعني بهذا : لقد كانت موجودة لفترة من الوقت و لم تتغير كل ذلك بكثير ."لا يتم استخدامها في كثير من الأحيان من قبل مجرمي الإنترنت اليوم ، وهذا هو السبب تطورت العديد من الفيروسات الشركات لمكافحة الفيروسات أكثر من " مجرد" ."هذا ويمكن أن تشمل البرامج الضارة مثل الديدان المعدية ، تهديدات الويب مثل كيلوغرز ، أو إخفاء البرامج الضارة ، مثل الجذور الخفية .
فلماذا شركات برامج مكافحة الفيروسات لا تزال تطلق على نفسها الحماية من الفيروسات ؟"منذ جعلت الفيروسات عناوين الصحف في 90s ، شركات الأمن ركزت جهودها على قتالهم ."وهكذا ولدت مكافحة الفيروسات المدى ."كل ذلك يتلخص في التسويق."معظم الناس على دراية فيروسات الكمبيوتر وما يفعلونه ."ليس هناك الكثير من الناس لا يعرفون ما هي البرامج الضارة .

جميع اجميع الحقوق محفوضة لدى مدونة المحترف الجزائري للمعلوميات 2013/2016